أخبار متعلقة

الشيخ مسكين

معارك قرب حدود الأردن.. هل ينالها من الحرب جانب؟

يترقب الأردن "بحذر" المعارك الدائرة على حدوده الشرقية والشمالية في العراق وسوريا، منذ سيطرة قوات النظام السوري والفصائل الشيعية على بلدة الشيخ مسكين الاستراتيجية، بريف درعا في كانون الثاني/ يناير الماضي..

25-Oct-16 01:34 PM

النظام السوري يسيطر على بلدة "الشيخ مسكين" في درعا

سيطرت قوات النظام السوري على بلدة الشيخ مسكين الاستراتيجية القريبة من الحدود الأردنية في جنوب البلاد، وفق ما أفاد به المرصد السوري لحقوق الإنسان الثلاثاء..

26-Jan-16 10:14 AM

4 أسابيع لحملة الأسد على الشيخ مسكين بدرعا بغطاء جوي روسي

تستمر حملة قوات النظام السوري المدعومة بالطيران الروسي، بالمليشيات الشيعية، ولواء فاطميون تحديدا، للأسبوع الرابع لاقتحام مدينة الشيخ مسكين في الريف الغربي درعا، دون أن يتمكن النظام وحلفاؤه من تحقيق أهدافهم، باستثناء السيطرة على الأجزاء الشمالية والشرقية المحيطة باللواء 82 وكتيبة النيران

25-Jan-16 09:50 PM

المعارضة تحرر اللواء 82 بدرعا وتقتل 40 من النظام (فيديو)

قتل أكثر من 40 عنصرا من قوات النظام، في المعارك الطاحنة التي يشهدها ريف درعا، بعد استعادت قوات المعارضة السورية بفصائلها المختلفة من استعادة السيطرة على اللواء 82 في مدينة الشيخ مسكين.

29-Dec-15 07:00 PM

اعترافات أسير إيراني بيد المعارضة السورية (فيديو)

رُصدت، الخميس، بعض مجريات التحقيق مع مقاتل إيراني الجنسية، تم أسره في معارك بلدة الشيخ مسكين، التابعة لمحافظة درعا، في جنوب سوريا، من قبل جبهة الشام الموحدة، أحد فصائل المعارضة السورية المسلحة. ويدعى "عماد ميزراد جعفري"، ويبلغ من العمر 20 عاماً من محافظة "قُم" الإيرانية.

27-Feb-15 01:47 PM

ما أهمية اللواء 82 الذي سيطر عليه الجيش الحر في درعا؟

أفاد ناشطون من ريف درعا أن اللواء 82 "دفاع جوي" الذي سيطر عليه الجيش الحر في وقت سابق يعتبر أكبر ألوية نظام النظام في مجال الدفاع، وأحد أهم مواقع تمركزه في ريف درعا الشمالي، وقد تحصنت فيه قواته بعد هزيمتها في مدينة الشيخ مسكين ونوى أواخر عام 2014.

26-Jan-15 09:40 PM

سكان ينزحون من الغوطة الشرقية المحاصرة إلى مناطق النظام

خرجت مجموعة جديدة من سكان الغوطة الشرقية بريف دمشق متوجهة إلى مناطق يسيطر عليها النظام السوري، نتيجة الحصار المطبق على الغوطة.

10-Dec-14 07:17 PM

كتائب المعارضة تتقدم بريف درعا وتحرر مواقع عسكرية

تمكنت كتائب المعارضة السورية المسلحة، الخميس، من تحرير 8 حواجز وثكنات العسكرية تابعة لجيش نظام الأسد، في بلدة الشيخ مسكين بريف درعا الشمالي جنوب البلاد.

06-Nov-14 05:40 PM